سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية

تحجيم الخط

2/15/2019

DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية

DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية


        DDos Attack أو هجمة حجب الخدمة و تعرف أيضا بهجمة الحرمان من الخدمات , هل تعرف ماهي هذه الهجمة ؟ , كيف تتم ؟ و ما النتائج المترتبة عن استمرار سيل هذه الخدمة بدون توقف , سأجيبك في هذا المقال و بكل سرور عن أغلب التفاصيل المتعلقة بهذه الهجمة .

محتوى المقالة :

1- ماهي هجمة الـ DDos Attack .
2- كيف تتم عملية الـ DDos Attack .
3- أقوى هجمة للـ DDos Attack .
4- النتائج المترتبة عن إستمرار هجمة الـ DDos Attack وبدون توقف .

ماهي هجمة الـ DDos Attack 

      لكي نشرح هجمة الـ DDos Attack أولا يجب عليك معرفة طريقة عمل الألة في إرسال و استقبال المعلومات , فكيف تعمل الألة أو الحاسوب ؟ , الألة قبل أن تتلقى أي معلومات من أي سيرفر تمر بمرحلة أولية تسمى بالـ HandShake أو المصافحة بالأيدي , قبل أن يرسل الحاسوب أو يستقبل أي معلومات من السيرفر يرسل الحاسوب حزمة بيانات صغيرة إلى السيرفر ليتأكد من أنه موجود و يأتي الرد من السيرفر أيضا على شكل حزمة بيانات يأكد بأنه موجود وهنا تمت عملية الـ HandShake ويتم الشروع في إرسال أو استقبال المعلومات , ولكن ماذا لو استمرت عملية الـ HandShake بدون توقف ؟ ما الذي سيحدث ؟ , من هنا أتت فكرة الـ DDos Attack .
     اذا الـ DDos Attack هي عملية إرسال و استقبال البيانات من دون توقف أي ممارسة الـ HandShake بدون توقف بحيث لو حاول شخص ما الدخول للموقع المطبق عليه هجمة الـ DDos Attack لن يستطيع الدخول وذلك لأن السيرفر أثناء الـ HandShake يتعامل مع حاسوب واحد ! لا أكثر .

كيف تتم عملية الـ DDos Attack 

    تمعن في الصورة الأتية قليلا

DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية


الصورة في الأعلى مثال توضيحي لهجمة الـ DDos Attack على السيرفر 96.127.146.150 , بحيث ستم إرسال حزمة بيانات محددة من قبل المستحدم بـ 15000 بايت و كل مازاد حجم البيانات المرسلة للسيرفر زاد حجم و قوة تأثير هجمة  الـ DDos Attack .

أقوى هجمة للـ DDos Attack 

     أثناء القيام الـ DDos Attack يتم تحديد حجم البيانات المرسلة للسيرفر الضحية و كل مازاد حجم البيانات المرسلة للسيرفر زادت معه قوة هجمة الـ DDos Attack إلا أن لكل جهاز حجم معين من الببيانات يمكن له ارساله بناءا على مدى سعة المعالح وحجم الرامات ومنه فإن الهاكرز يعتمدون على طريقة جد خبيثة للرفع من قيمة البيانات المرسلة ! , ماهي هذه الطريقة ؟ وكيف تتم ؟ .
     للرفع من قيمة البيانات المرسلة يقوم الهاكر باختراق أكبر مجموعة من الحواسيب ولكن ليس اختراق يسمح بالولوج للمفات بل اختراق يسمح فقط بالربط بين أكبر مجموعة حواسيب و يتم التحكم بها من طرف حاسوب واحد لإرسال أكبر حجم بيانات ممكن للسيرفر بشكل متواصل و بدون توقف .

DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية


 , فما الذي يمكن حدوثه لو تم إرسال حجم كبير من البيانات للسيرفر و بدون توقف ؟

النتائج المترتبة عن إستمرار هجمة الـ DDos Attack وبدون توقف 

بالإضافة إلى عدم قابلية الأجهزة الأخرى من الولوج الى السيرفر فإن استمرار هجمة الـ DDos Attack المتواصل له خطر كبير و أثر بليغ , فاستمرار الضغط بهجمة الـ DDos Attack يمكن أن يعرض السريفر للسقوط أو التوقف عن العمل نتيجة لإستمرار عملية الـ HandaShake المتواصلة و بالتالي تلف السيرفر .

DDos-Attack أخطر هجمة إلكترونية

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .