سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: أفضل 10 أوامر CMD التي يمكن إستخدامها في الإختراق

تحجيم الخط

12/17/2019

أفضل 10 أوامر CMD التي يمكن إستخدامها في الإختراق


أفضل أوامر CMD التي يمكن إستخدامها في الإختراق

أوامر CMD متعددة و متنوعة فمنها ما يستخدم لإصلاح الحاسوب و منها ما يستخدم للإختراق , و في هذه التدوينة سنتناول أغلب أوامر CMD اللتي يمكن أن تتحول لأوامر إختراق إن استخدمت بالشكل الصحيح .

هذه الأوامر التي سأذكرها لك في الأسطر التالية هي في إطار الهكر الأخلاقي و أي سوء استخدام لها فأنا بريئ .

1- goto

هذا الأمر يمكن استدخدامه بشكل عادي على انظمة CMD و لكنه قد يتحول إلى أمر للإختراق إذا وقع باليد الخطأ فهذا الأمر يمكن إنشاء به عدة نوافذ منبثقة لا نهائية عن طريق إنشاء سكريبت بسيط يحفظ بالإمتداد .bat .

2- ping -a

هذا الأمر يستخدم كالآتي ping -a exemple.com , في مكان exemple.com يكتب رابط الموقع , و هذه العملية تقوم بإرسال حزم بيانات لسيرفر الموقع و التأكد من أنه شغال أم لا , لكن يمكن لهذا الأمر أن يتحول إلى أمر لإسقاط سيرفر معين عبر ما يسمى بهجمة DDos-Attack .
يتم برمجة سكريبت بسيط من أجل إرسال أكبر حجم معين من البيانات و حفظه بالإمتداد .bat

3- nslookup 

يستخدم هذا الأمر لمعرفة IP Address لسيرفر معين و يتم استخدامه بالشكل الآتي nslookup exemple.com في مكان exemple.com ضع رابط الموقع الذي تريده .

4- tracert

يستخدم هذا الأمر لتتبع عدد الرواتر التي تستخدم ابتداءا من الروتر الخاص بك إلى روتر الموقع و يستخدم كالآتي tracert exemple.com إستبدل exemple.com برابط الموقع الذي تريد تتبع مساره و سيظهر لك عناوين IP متعددة .

5- ipconfig

يستخدم هذا الأمر لمعرفة IPV4 الداخلي للحاسوب والـ IPV6 الداخلي يستخدم لمعرفة IP اللإفتراضي للشبكة الداخلية Default Gateway كما يمكن استخدام الأمر كالتالي ipconfig /all للحصول على معلومات مفصلة حول بطاقة الشبكة في جهازك 

6- arp -a

هذا الأمر في معرفة عنوان الماك الخاص بالروتر لديك في الشبكة كما يمكن استخدام الأمر ping مع أحرف أخرى مثل v , s , أو g و التي تعطيك نفس قيم a .

7- netstat -a 

يستخدم هذا الأمر غالبا في الحماية فعندما تكتب الأمر netstat -a في نافذة الدوس سيستعرض لك جميع عناوين الـ IP Address التي اتصل بها حاسوبك , فلو كنت تشك في أن جهازك مخترق يمكنك تتبع عناوين الـ IP المسجلة في حاسوبك .

8- net view

يستخدم هذا الأمر لمعرفة الأجهزة المتصلة معك في نفس الشبكة في حالة قمت بمشاركة الملفات في نفس الشبكة .

9- netsh wlan show profile key=clear

يستخدم هذا الأمر لإظهار باسووردات جميع نقاط الواي فاي المحفوظة عندك في الحاسوب .

10- ERASE

يمكن استخدام هذا الأمر لحذف الملفات من على القرص الصلب , كما يمكن إنشاء به سكريبت محفوظ بالإمتداد .bat بسيط و إرساله إلى الضحية و تنحذف جميع ملفات الضحية في حال شغل الملف .


شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .