سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: هكذا يربح الفايسبوك أموال طائلة من استخدامك اليومي له !

تحجيم الخط

2/06/2019

هكذا يربح الفايسبوك أموال طائلة من استخدامك اليومي له !

هكذا يربح الفايسبوك أموال طائلة من استخدامك اليومي له !

         الفايسبوك هذا الفضاء الأزرق النابض بالمتعة و الحيوية , منذ انطلاقه وتأسيسه على يد مالكه مارك زوكروبيرج اليوهودي الأصل لم يعرف لا التوقف ولا الركود ابتلع طلاب الجامعة اللتي كان يدرس بها أولا ثم أمريكا ثانيا و العالم أجمع أخرا و لازال يتوسع و ينتشر كـ انتشار النار في الهشيم , من جرب استخدامه أدمن عليه بشكل شهري , أسبوعي ثم يومي , ف الفايسبوك يشكل مجمع بحد ذاته , مجتمع افتراضي يضم ملايين المستخدمين يجمع بينهم التهنئة و الدعم المعنوي , هذا ماتعلمه عن الفايسبوك ولكن هل تعلم بأن مارك يتقاضى مليارات الدولارات سنويا و أرباحه في تصاعد وازدياد منذ تأسيسه للفيسبوك , كيف ؟ وأنى له ذلك ؟ , هذا ماسأجيب عنه تاليا ! .

أولا أنظر إلى الصورة التالية بتمعن :

هكذا يربح الفايسبوك اموال طائلة من استخدامك اليومي له !


        الصورة العلوية تمثل إحصائيات لتناسب زيادة أرباح الفيسبوك مقارنة بزياد عدد مستخدميه و أعلى مبلغ توصل إليه الفيسبوك من خلال الصورة الموضحة هو 15 مليار دولار $ ! , وهذا الرقم المهول يمثل مدى أهمية كل مستخدم للفايسبوك و الأن سأستعرض معك أهم الاستراتيجيات و الطرق الربحية التي يعتمدها الفيسبوك في إدرار تلك المبالغ الضخمة .

وبداية سأستعرض أهم وسيلة للفيسبوك لإدرار حصة الأسد من الأموال

1- عرض الإعلانات

للفيسبوك قاعدة جماهرية ضخمة بحيث تصل إلى 1,5 مليار مستخدم , يتم استغلال هؤلاء المستخدمين في الإعلان عن صفحات الفيسبوك , منشورات الفيسبوك , قنوات اليوتيوب و أيضا مواقع الإنترنت .... , بحيث تقدر قيمة محددة من المشاهدات اللتي سيحصل عليها المعلن لقاء مبلغ مالي يقوم بدفعه .


2- الألعاب

تستضيف منصة الفيسبوك مجموعة هائلة من الألعاب , هذه الألعاب يدفع مبرمجيها مبالغ لا بأس بها مقابل عرضها على الفيسبوك , هذه الألعاب تستخدم مايسمى بـ الكوكيز لجمع المعلومات عن المستخدمين و تقوم ببيعها للشركات المعلنة بغية توضيفها في إعلانات مستهدفة .

3- بيع معلومات مستخدمي الفيسبوك

أجل كما قرأت في العنوان , يتم بيع معلوماتك الشخصية و اللتي قد يعتبرها البعض غير مهمة إلى شركات كبرى عالمية بأثمان مرتفعة بغية توضيفها في إعلانات مستهدفة أو كما شاهدنا في فضيحة كامبريدج أناليتيكا حيث تم افتضاح و الإعلان عن أن الفيسبوك يبيع معلومات مستخدميه لكبرى الشركات مما ألجأ مارك زوكروبيرج إلى القضاء مما أجبره إلى إغلاق هذه الطريقة في الكسب .

أنت كمستخدم للفيس بوك تعتبر مستخدم هام وقيم  بحيث نقصان كل عدد من المستخدمين يؤثر سلبا على مكاسب الفيسبوك .
إشترك بالنشرة البريدية لمدونة سوبر إس للمعلوماتية و توصل بأحدث المقالات من على مدونتنا ! .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .