سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: كيفية كتابة سياسة خصوصية متوافقة مع موقعك

تحجيم الخط

9/12/2019

كيفية كتابة سياسة خصوصية متوافقة مع موقعك


كيفية كتابة سياسة خصوصية متوافقة مع موقعك


       سياسة الخصوصية عنصر مهم لكل موقع ناجح , فباستخدامك لسياسة خصوصية متوافقة مع موقعك فأنت تزيد حظوظك و فرصك في القبول لدى الشركاء الإعلانيين ك أدسنس أو أد بروبلر و غيرها من الشركات الإعلانية , و بسياسة الخصوصية فأنت تتفادى أي عقوبات محتملة قد تحدث على موقعك نتيجة استخدام الكوكيز و عدم تنبيه الزوار , إذا كيف تكتب سياسة خصوصية متوافقة مع موقعك الخاص أو مع مدونتك الشخصية ؟ .

     أولا يجب أن تتعرف على جوانب موقعك و التي من المحتمل أن تستهلك الكوكيز و أذكر لك أغلب أجزاء و عناصر الموقع التي من المحتمل أن تستهلك كوكيز الزوار :

- الإعلانات المرتبطة بموقعك : تلجأ الشركات الإعلاناية إلى إستخدام الكوكيز لجمع المعلومات عن الزوار لخلق تجربة فريدة لمستخدمي الويب عن طريق تحسين الإعلانات لزيادة الأرباح .
- صندوق التعليقات : تستخدم المواقع صناديق تعليقات مختلفة كصندوق تعليقات فيسبوك و أغلبها تستخدم الكوكيز لجمع المعلومات عن الزوار .
- أداة الإشتراك : يمكن أن تجمع عنك الكوكيز على حسب نوع الأداة المستخدمة .
- الموقع و الدومين المستضيف : تقوم جميع المنصات المستضيفة بالمواقع بجمع معلومات عن الزوار سواءا الووردبريس أم البلوجر .

       و الأن بعد أن عرفت جميع الجوانب التي تجمع الكوكيز من موقعك عن الزوار , قم بإنشاء صفحة خاصة بعنوان سياسة الخصوصية و إنطلاقا من العناصر التي عرفت بأنها تجمع الكوكيز عن الزوار قم بكتابة وصف مبسط لهذه الأدوات و أذكر بأنها تجمع الكوكيز عن الزوار , يمكنك معاينة سياسة خصوصية موقعي سوبر إس للمعلوماتية , لكن لا تقم بنسخها فعلى الأغلب أنها لن تكون متوافقة مع موقعك لإختلاف بنية القالب و بالتالي فلا فائدة من سياسة خصوصية موقعي بالنسبة لك .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .