سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: إطلع على أحدث طرق الحماية من مدونة kaspersky

تحجيم الخط

11/04/2019

إطلع على أحدث طرق الحماية من مدونة kaspersky


إطلع على أحدث طرق الحماية من مدونة kaspersky

     أعلى درجات الحماية لا يمكن الحصول عليها بواسطة مكافحات الفيروسات , و أنا شخصيا أرى بأن مكافح الفيروسات يمثل فقط 60% من الحماية و الـ 40% الباقية تبقى عليك أنت فطرق الإختراق و القرصنة لا حصر لها و مكافحات الفيروسات تستغرق وقتا للتعرف على المخاطر الأمنية و التصدي لها .

    الـ 40% المتبقية بالنسبة لك فهي أن تتعرف بأحدث طرق الإختراق و تحاول الإطلاع على تفاصيلها من أجل تجنب أن يتم تهكيرك مستقبلا بتلك الطرق , ومن أحد أهم المصادر التي تعرفك على وسائل الإختراق و التصدي لها هي مدونة Kaspersky .

حتى لو لم تكن لك دراية بالأمن المعلوماتي أو مجال البرمجة فالمواضيع التي يتم تناولها على مدونة Kaspersky لا تتطلب منك أي خبرة فقط إتبع بعض الإرشادات السهلة .

من أهم المواضيع التي يتم تداولها في مدونة kaspersky :

كيف يسرق المخادعون حسابك على البريد الإلكتروني

هنا يعرفك الموقع على طرق يمكن أن يتم قرصنة بريدك الإلكتروني و يرشدك للوسائل اللتي يمكن أن تميز بها الرسائل المزيفة و يستعرض معك أهم الحلول للوقاية من النصب .

لا يحتوي متجر Google play على أي تطبيقات مصابة بفيروسات هل هي حقيقة أم خيال ؟

google play هو المتجر الرسمي لهواتف الـ Android و هل بصفته المتجر الرسمي فهذا يعني بأن تطبيقاته لا تحمل أي فيروسات ؟ , يستعرض معك موقع kaspersky أهم الطرق لتتعرف على التطبيقات المزيفة أو حتى التطبيقات التي قد تكون بلا فائدة و من أهم الطرق التي ذكرها هي قرائة التعليقات في صفحة التطبيق .

ما هي برامج الخداع (Hoax)، ومن أين تأتي، وما سبب خطورتها ؟

هنا يتحدث لك الموقع عن البرامج التي تضخم الرسائل وتبعث رسائل مزيفة لتحثك إما على شراء منتج أو لتحميل المزيد من البرامج و من هذه البرامج Advanced system care و العديد من البرامج المشابهة , وفي الأخير يوفرلك  الموقع وسائل للحماية من هذه البرامج .

رابط مدونة kaspersky : مدونة كاسبرسكي

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .