سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: ماهو السيو و كيف تستغله في تصدر نتائج محركات البحث

تحجيم الخط

5/19/2019

ماهو السيو و كيف تستغله في تصدر نتائج محركات البحث


ماهو السيو و كيف تستغله في تصدر نتائج محركات البحث



     السيو أو SEO هذه الكلمة تعني تفضيلات محركات البحث أي جعل موقعك على الإنترنت محبب من طرف محركات البحث بحيث أن محركات البحث تصبح صديقة موقعك فتظهر موقعك في أولى نتائج محركات البحث للزائر , ولكن كيف تتم ترتيبات السيو للمواقع ؟ و ماهي أهم نقاط السيو ؟ , سأجيبك في الأسطر الأتية .

أهم نقاط السيو التي عليك العناية بها !


أولا : الباكلينكات

أهم شيء في عالم السيو عليك العناية به هو الباكلينك فمن دون الباكليك لا يمكنك رفع ترتيب موقعك العالمي في أليكسا و من دونه لا يمكنك الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث , و لكن ماهو الباكلينك ؟ , الباكلينك كمفهوم هو رابط خلفي لموقعك ولكن في عالم السيو يقصد به رابط خلفي لموقعك يتم ذكره في مواقع أخرى لتعزيز أرشفة موقعك و تقويته و يساهم في تعزيز ترتيب موقعك العالمي .......... , و للحصول على باك لينك يكفي نشر رابط موقعك بطريقة صحيحة في أحد المنتديات أو مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك و غيره من المواقع اللتي تقدم باكلينكات مجانية .


ثانيا : التدوينة المتوافقة مع شروط السيو

من السهل أن تكتب تدوينة على موقعك ولكن من الصعب أن تكتب تدوينة متوافقة مع شروط السيو , فالتدويتة الغير متوافقة مع السيو تكون ضعيفة و ظهورها في محركات البحث أيضا يكون ضعيف و للتدوينة المتوافقة مع السيو عدة معايير مثل أن تزيد التدوينة على 500 كلمة , أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية و التركيبية , أن تحتوي على كلمات دلالية مناسبة وبعدد معين , وأن تضيف وصف دقيق للتدوينة التي كتبتها , ........ , باتباع هذه الشروط ستضمن تدوينة متوافقة مع معايير السيو لتصدر نتائج محركات البحث .

ثالثا : قالب الموقع

أيضا لقالب موقعك مجموعة من شروط السيو اللتي يجب أن يكون متوافق معها بحيث أن شكل القالب الجميل ليس بأهمية توافقه مع السيو , فقد تنشئ قالب جميل و لكنه غير متوافق مع شروط السيو و هذا كفيل بتحطيم موقعك و جعله في أخر نتائج محركات البحث و أهم الأشياء اللتي عليك العناية بها قبل جمالية القالب هي :

1- خلو القالب من الأخطاء

القالب الصديق لمحركات البحث يجب أن لا يحتوي على أخطاء من شأنها أن تحط من قيمته

2- تجاوب القالب مع جميع الأجهزة الذكية

من قبل لم تكن محركات البحث تهتم بما إذا كان موقعك متجاوب مع الأجهزة الذكية أم لا و لكن في الأعوام الأخيرة أعطت محركات البحث أهمية فائقة لتجاوب قوالب المواقع مع جميع الأجهزة الذكية بحيث نبه محرك البحث Google جميع المواقع بضرورة إضافة التجاوب مع الأجهزة الذكية للمواقع و إلا فسيتم معاقبة المواقع اللتي لا تدعم هذا التجاوب , وهذا راجع إلى أن نصف زوار الإنترنت تقريبا يستعملون أجهزة ذكية

3- إضافة أكواد ميتا تاج

القالب الخالي من أكواد الميتا تاج تجد محركات البحث صعوبة في الزحف إليه و جمع المعلومات عنه و من هنا تتبين لنا وظيفة أكواد الميتا تاج فأكواد الميتا تاج تساعد محركات البحث على الزحف إلى الموقع و تعرف الموقع و وظيفته بشكل دقيق و خلو القالب منها يجعل القالب مبهم لمحركات البحث


4- سرعة قالب الموقع

يجب على قالب موقعك أن يكون سريع التحميل و إلا فإن هذا سيضر بموقعك و جوجل تحب المواقع السريعة بالإضافة إلى أن الزوار ينجذبون إلى المواقع السريعة و يعودون للموقع مجددا بسبب سرعته و خفته على الزائر .

5- و أخيرا جمالية الموقع

جمالية الموقع ليس بتلك الأهمية كما ذكرنا و لكنه مهم للحفاظ على زوار دائمين و بشكل دوري فالزائر ينجذب للقالب ذو الشكل الجذاب و المتميز

هذه النقاط النقاط الأساسية و الخاصة بعالم السيو كفيلة بشرح لك السيو و ما الأهم في السيو , شكرا على حسن المتابعة

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .