سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: ماهو الباكلينك و ما فائدته

تحجيم الخط

6/09/2019

ماهو الباكلينك و ما فائدته


ماهو الباكلينك و ما فائدته


بما أنك تسئل عن الباكلينك فلابد و أنك قد دخلت إلى عالم السيو أو على أعتاب السيو و الباكلينك يتربع على قمة أهم عناصر السيو فما هو الباكلينك ياترى ؟ و ما فائدته في السيو ؟ .

ماهو الباكلينك

الباكلينك في عالم السيو هو الحصول على رابط خلفي لموقعك أو مدونتك , كيف ذلك ؟ , يمكنك مشاركة منشور موقعك على التويتر مثلا لكي يحتسب لك واحد باكلينك من موقع السوشل ميديا تويتر , كما يمكنك فعل نفس الشيئ مع فيسبوك و مواقع التواصل الإجتماعي , أو يمكنك التسجل في أحد المنتديات و في صفحة ملئ المعلومات يمكنك إضافة رابط موقعك ليتسجل لك باكلينك من ذلك المنتدى .
خلاصة القول هو أن الباكلينك هو أن يتم ذكر رابط موقعك في إحدى المنتديات أو مواقع التواصل الإجتماعي , أو المواقع و المدونات , و ينقسم إلى نوعين :

1- باكلينك Dofollow :

و هو باكلينك يسمح بتتبع عناكب النت له إذا تم ذكره في موقع ما و هذا النوع من الباكلينكات هو الأهم .

2- باكلينك Nofollow :

هذا النوع من الباكلينكات لا يسمح بتتبع عناكب النت له و قيمته ضعيفة جدا إذا تم احتسابه كباكلينك .

أهمية وفائدة الباكلينك في عالم السيو

شخصيا أعتبر الباكلينك أهم عنصر في عالم السيو وذلك لأن الباكلينك كل ما جمعت منه ما هو عالي الجودة كلما ارتفع ترتيب موقعك في أليكسا رانك وبذالك تزداد فرصك للحصول على زوار أكثر من محركات البحث و معه ترتفع قيمة وجودة موقعك و بهذا يكون لديك موقع من أحسن المواقع عالميا .

إشترك في النشرة البريدية لمدونتنا التقنية للمزيد من المقالات الحصرية .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .