سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: تعرف على شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب لعام 2020

تحجيم الخط

12/09/2019

تعرف على شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب لعام 2020


تعرف على شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب لعام 2020

       إنشاء قناة يوتيوب يعتبر من أحد وسائل الربح على الإنترنت فمن خلال إنشاء قناة يوتيوب يمكنك مستقبلا كسب مبالغ محترمة و لكن لتبدأ تحقيق الأرباح على قناة اليوتيوب الخاصة بك يجب أن تفعل تحقيق الدخل و لكي تفعل تحقيق الدخل يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط في قناتك , إذا ماهي شروط تفعيل تحقيق الدخل على اليوتيوب و ماهي أحدث التغييرات على سياسة اليوتيوب لسنة 2020 .

محتوى المقالة :

I- شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب :

1- عدد المشتركين في القناة .
2- عدد المشاهدات .

II- مشاكل الحقوق الملكية :

1- الفيديوهات .
2- الموسيقى .
3- الصور .
4- كيف تعرف بأن الفيديو الخاص بك يحتوي على محتوى محمي بحقوق الطبع و النشر ؟ .

I- شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب :

1- عدد المشتركين في القناة

سياسة اليوتيوب حددت العدد اللازم لتفعيل تحقيق الدخل بـ 1000 مشترك خلال 12 شهرا فقط مع بعض التنبيهات التي تخص جمهور المشتركين الذين حصلت عليهم , فالمشركين الذين حصلت عليهم بالقناة يجب أن يكونو حقيقين و ليسو وهميين و يجب أيضا أن لا يكون المشتركين حصلت عليهم عن طريق تبادل الإشتراكات فشركة يوتيوب تنتبه إلى نوع المشتركين عند في القناة فتميزهم من سلوكهم إذا ما كانو يشاهدون محتواك أو لا فأغلب المشتركين الوهمين و الذين حصلت عليهم من خلال تبادل الإشتراكات لم و لن يشاهدو المحتوى الذي تطرحه و بالتالي فهم بلا فائدة لذلك عليك الحصول على 1000 مشترك حقيقي في خلال 12 شهرا .
في بداية عام 2020 ستستثني اليوتيوب طريقة أخرى للحصول على مشتركين جدد في تفعيل تحقيق الدخل و هي الخاصة بالحملات الإعلانية , فلن تنفع هذه الطريقة مستقبلا .

2- عدد المشاهدات 

للموافقة على طلب تحقيق يجب أيضا أن تتوفر على 4000 ساعة مشاهدة في قناتك على اليوتيوب خلال 12 شهرا و هي تقريبا 240000 دقيقة من مدة المشاهدات في قناتك و يجب أن تتوفر عليها في ظرف 12 شهرا , مع مراعات المشاهدات التي تحصل عليها أن لا تكون مشاهدات وهمية بل يجب أن تكون حقيقية .

هذان الشرطان هما الأساسيان للموافقة على طلب تفعيل تحقيق الدخل , لكن يجب مراعات المشاكل المتعلقة بالحقوق و هي كالأتي :

II- مشاكل الحقوق الملكية

1- الفيديوهات

إحذر من إستعمال المحتوى المقرصن مثل الأفلام و المسلسلات و كل المحتوى المرئي الذي عليه حقوق الطبع و النشر فقد يسبب لك عدم الموافقة على تحقيق الدخل , و لكن يجب أن تنتبه إلى متى تستطيع عرض محتوى عليه حقوق , الفيديوهات التي تستطيع نشر فيها محتوى عليه حقوق الطبع و النشر هي الفيديوهات التي تتحدث فيها عن مسلسل مثلا أو فيلم فلا مانع من وضع بعض المقاطع الصغيرة من المسلسل الذي تتحدث عنه و لكن لا تكثر .
ستجد البعض يضع إنطباعه الشخصي على حلقة من مسلسل أو أنمي و يعرضها كاملة هذه الطريقة هي بالطبع مخالفة و ستسبب لك مشكلة في القبول لذلك تجنبها .

2- الموسيقى

تعتبر أيضا الموسيقى محتوى محمي بحقوق الطبع و النشر فلو وضعت موسيقى لأحد الشركات فستتلقى مخالفة تخص حقوق الطبع و النشر , لذلك وفرت اليوتيوب مكتبة خاصة بأنواع من الموسيقى الجاهزة للإستخدام و اللتي لا تخضع لأي من حقوق الطبع و النشر إستخدمها عوض عن الموسيقى المحمية بحقوق الطبع و النشر .

3- الصور 

الصور أيضا توجد مجموعة من الصور التي تخضع للحماية بموجب حقوق الطبع و النشر لذلك إستخدم صورا لا تتضمن حقوق الطبع و النشر , ستخبرني كيف تستطيع أن تميز بين الصور التي تتضمن حقوق الطبع و النشر سأقول لك لا تقلق أغلب الصور لا تتضمن حقوق الطبع و النشر لذلك إستخدم ما تريد من الصور و لكن إنتبه إلى النقط الأخيرة .

4- كيف تعرف بأن الفيديو الخاص بك يحتوي على محتوى محمي بحقوق الطبع و النشر ؟

بعد أن تنهي إعداد الفيديو الخاص بك إرفعه إلى اليوتيوب و إن كان به أي محتوى محمي بحقوق االطبع و النشر فسينبهك اليوتيوب بنوع المحتوى المحمي بحقوق الطبع و النشر في الفيديو الخاص بك و سيعلمك بموضعه أي من الدقيقة 2:30 إلى 3:10 مثلا و حينها يمكنك التعامل معه و لن يضر قناتك .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .