سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: 5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

تحجيم الخط

12/21/2019

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

قبل أن تثبت نظام تشغيل وندوز7 , أو وندوز 8 , أو وندوز 10 أو بعد أن تثبته يتعين عليك أن تتوفر على البرامج اللتي سأذكرها لك تاليا فبدونها قد تحس بالنقص في حاسوبك بدون أن تشعر حتى , لذلك إقرأ الأسطر التالية بتمعن و حاول أن توفر هذه البرامج لحاسوبك الخاص .

1- تعريفات الحاسوب

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

أهم ما يجب أن تثبته في حاسوبك بعد فرمطته هي تعريفات قطع الحاسوب فأغلب الحواسيب لن تشتغل فيها أجزاء معينة إلا بعد تثبيت تعريف بطاقة الصوت مثلا , أو تعريف بطاقة الرسوميات , أو حتى تعريف بطاقة الشبكة , ..... .
عادة ما يأتي قرص تعريفات الحاسوب برفقته , لكن ماذا لو لم يأتي مع حاسوبك قرص تعريفات الحاسوب , أو ماذا لو أهملته ؟ , لابأس يمكنك الإستعانة بتجميعة Driver Pack Solution و التي تضم أغلب تعريفات قطع الحواسيب
يمكنك تحميلها من هنا .

2- مشغل الفيديو

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

مشغل الفيديو الذي تجده مثبتا على الوندوز قد تجده لا بأس به في استخدامه , ولكن أحيانا قد تحتاج إلى مشغل فيديو إحترافي بتصميم مخصص و طريقة عرض مختلفة عن البرنامج المدمج في الوندوز , هنا أنصحك بتحميل برنامج VLC فهو أفضل برنامج أستخدمه شخصيا لما فيه من مميزات فهو يمكنك من تشغيل ملفات الترجمة المصاحبة للفيديو ويسمح لك بالبحث عن الترجمة أون لاين , ...... , والكثير من المميزات التي لن تلاحظها إلا باستخدامك للبرنامج .
رابط تحميل البرنامج 32 bit .
رابط تحميل البرنامج 64 bit .

3- برنامج ضغط الملفات

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

الكثير من البرامج تكون مضغوطة ببرنامج Winrar و حتي لو حاولت تحميل ملفات معينة ستجد بان بعض المواقع تلجأ إلى ضغط الملفات و لا يمكنك إستخدامها إلا بفك الضغط عن الملفات , لهذا ستحتاج حتما إلى تثبيت برنامج يفك لك الضغط عن الملفات , وهنا سأعطيك برنامجين هما الأفضل في فك ضغط الملفات أو يمكنك أيضا أن تضغط ملفاتك بها .
البرنامج الأول Winrar رابط تحميله من هنا .
البرنامج الثاني 7zip رابط تحميله من هنا .

4- برنامج مضاد للفيروسات

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

عندما تثبت نظام ويدوز سواءا وندوز 7 أو وندوز 10 ستجد برنامج مضاد فيروسات مثبت مع الوندوز قد تظن بأنه يصلح لمحاربة الفيروسات , لكن دعني أقل لك بأن برامج شركة مايكروسوفت عموما ليست بذلك التخصص , و خصوصا برنامج مضاد الفيروسات , هنا لا بد أن تحمل برنامج مضاد فيروسات أخر و يكون قوي .
توجد العديد من برامج مضادات الفيروسات , و لكنني شخصي أفضل برنامج Kaspersky فأنا أعتبره برنامج موثوق و دليل ذلك أنه يقوم بتحدثات لقاعدة بيانات الفيروسات بشكل شبه يومي .
رابط تحميل Kaspersky من هنا .

5- متصفح الإنترنت

5 برامج مهمة لكل حاسوب بعد إعادة تثبيت نظام وندوز

شركة مايكروسوفت توفر لك برنامج متصفح الإنترنت Microsoft Edge و الذي هو لا بأس به نوعا ما , و لكن لو أردنا أن نتحدث عن متصفح إنترنت جيد و بمميزات متنوعة فهنا سنضطر إلى التحدث عن متصفح Chrome أو Firefox فهذين المتصفحين هما الأفضل لكل من يريد تصفح الإنترنت , خاصة لو أنك مطور مواقع فستجد خيار الفحص و اللذي يساعدك على تصميم المواقع .
رابط تحميل متصفح Chrome من هنا .
رابط متصفح Firefox من هنا .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .