سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: لماذا تعتبر Python لغة برمجة محببة للمرمجين و خصوصا للهاكرز !

تحجيم الخط

3/28/2019

لماذا تعتبر Python لغة برمجة محببة للمرمجين و خصوصا للهاكرز !


لماذا تعتبر Python لغة برمجة محببة للمرمجين و خصوصا للهاكرز !


      من المعروف بأن لغة البايثون "Python" تدخل ضمن اللغات البرمجية الأكثر استخداما و الأكثر رواجا و أيضا تعتبر البايثون اللغة البرمجية الأكثر تفضيلا بالنسبة للكثير من المبرمجين و خاصة قراصنة الشبكة العنكبوتية إذ يعتمدونها كلغة أساسية لبرمجة أدوات قرصنة أو أدوات حماية ! , و لكن لماذا هذا التفضيل لبايثون ؟ و أين يكمن سر تفضيل هذه اللغة ؟ .

1- لغة بايثون سهلة ومبسطة

السبب الأول لتفضيل هذه اللغة عن غيرها هو كونها اللغة البرمجية الأكقر سهولة و بساطة من بين جميع اللغات البرمجية إذ يمكن استغلال أكوادها البسيطة في برمجة برامج معقة , و لو قارنا لغة Python مع لغة C على سبيل المثال فستقرر مغمض بأن أكواد البايثون أسهل بكثير من أكواد C و إليكم المثال التالي لبرنامج يقوم بطباعة جملة Hello the world لكل من Python  و C

أولا في ال Python
print('Hello the world')

وثانيا في C
#include <stdlib.h>
main()
{
printf('Hello the world')
}

و يمكنكم ملاحظة الفرق بحيث لم نحتج سوى لسطر لطباعة تعليمة Hello the world في ال Python .

2- بايثون لا تتطلب مترجم

على خلاف لغات البرمجة الأخرى كـ C و ال Java التي تتطلب مترجم لتجميعها و لتنفيذها فإن ال Python لا تتطلب مترجم لتنفيذها بل يتم تجميع برامج البايثون في ملف واحد بالإمتداد .py و يتم تنفيذها مباشرة .

3- لغة ال Python مفتوحة المصدر

على عكس كثير من اللغات البرمجية فإن بايثون مفتوحة المصدر وهذا لا يقيد المستخدمين بل يتيح لهم طرح مساهماتهم في تطوير بايثون كلغة برمجية .

4- تعتبر ال Python لغة من لغات الذكاء الإصطناعي

أجل كما قرأت من العنوان بايثون إحدى لغات الذكاء الإصطناعي إذ يمكن من خلالها إنشاء عدة روبوتات و برمجيات ذكية و تتجاوب وفقا لتدفق المعلومات.

5- Python متعددة الإستخدامات

يمكن إستخدام بايثون في تطوير البرامج ذات الواجهة الرسومية و يمكن إستخدامها في تطوير الويب و أيضا يمكن إستخدامها كلغة أمنية , ....... .

هذه هي الأسباب المحتملة لكون بايثون لغة محببة من طرف المبرمجين و الهاكرز , إن كانت لديك أي أسباب أخرى ف اطرحها في التعليقات .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .