سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: طبق هذه الشروط و سأضمن لك قبول مدونتك أو موقعك في شركة إعلانات Google Ads بنسبة 99%

تحجيم الخط

5/07/2019

طبق هذه الشروط و سأضمن لك قبول مدونتك أو موقعك في شركة إعلانات Google Ads بنسبة 99%


طبق هذه الشروط و سأضمن لك قبول مدونتك أو موقعك في شركة إعلانات Google Ads بنسبة 99%



      من المعروف أن شركة إعلانات Google Ads هي الأصعب من ناحية القبول ! و من الصعب أن تقبل بموقعك أو مدونتك كشريك إعلاني , ولكن ماذا لو قلت لك العكس أن شركة Google Ads هي الأسهل من ناحية القبول ! نعم هي الأسهل من ناحية القبول و لكن بمجموعة من الشروط يجب عليك تطبيقها بحذافيرها و أولا نذكر شروط قبول شركة Google Ads وشروط تقوية و زيادة فرص القبول و تسريعه .

هذه الشروط التي كتبتها لك عزيزي الزائر هي شروط مهمة ولذلك اقرأها بعناية و تركيز و أكمل القراءة إلى الأخر .

 شروط قبول Google Ads بك كشريك إعلاني

هذه الشروط تعتبر شروط أساسية لقبول شركة إعلانات أدسنس بموقعك أو مدونتك بحيث إن تغاظيت عن أي شرط فلن يتم قبولك أبدا و مهما حاولت

1- الشروط الأساسية لقبول موقعك في في إعلانات Google Ads

الشرط الأول : حقوق الملكية

شركة Google Ads شركة صارمة من ناحية الحقوق و الملكية الفكرية فهي تدعم إنشاء محتوى و تحارب سارقي المحتوى و الملكية الفكرية فمثلا لو أنشأت مدونة خاصة بكرة القدم أو الأفلام أو الأنمي فشركة Google Ads لن تقبل بك كشريك إعلاني و قد تقبل بك مؤقتا فقط و بعدها يتم حذف مدونتك من الوجود نهائيا لذلك كن حذرا في ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية و لا تقدم طلبا لشركة Google Ads أبدا قبل حل هذه المشكلة و إلا فسيتم رفضك لمدة طويلة حتى ولو أصلحت المشكلة و أعدت التقدم مجددا .

الشرط الثاني : ملئ بياناتك على منصة Google Ads

هذه تعتبر ثغرة خطيرة أن تتقدم إلى شركة Google Ads و تنتظر القبول من الشركة فهنا عزيزي المتابع شركة Google Ads لن تقبلك كشريك إعلاني في حال ما إذا لم تقم بملئ جميع حقول بياناتك الشخصية و البيانات الشخصية اللتي يجب عليك ملئها هي أولا الإسم و يجب أن يكون مطابقا لإسمك في حسابك البنكي و ثانيا يجب عليك وضع الإيميل الخاص بك و ثالثا قم بوضع رقم هاتفك الشخصي و بالنسبة للهاتف ففي بعض الدول يتم التأكد من الرقم بإرسال رسالة إلى الهاتف الذي تسجلت به بداخلها كود يجب أن تدخله في موقع شركة Google Ads , و تكمن خطورة هذه الخطوة في أن الشركة لن تقوم بمراسلتك لتنبيهك بل ستبقى هكذا حتى تمل من الشركة و تلجأ للتعامل مع شركة أخرى فا انتبه عزيزي رجاءا  .


الشرط الثالث : السن القانوني +18 سنة

بالنسبة للقاصرين فالربح من Google Ads غير ممكن و غير متاح حتى يصل للسن القانونية 18 سنة فما فوق .

الشرط الرابع : تخصيص الإعلانات

بالنسبة لهذا الخيار فهو خيار يغفل عنه أغلب المدونين من لم يتم قبوله في Google Ads فعند طلبك للإشتراك في إعلانات Google Ads يجب عليك وضع الإعلانات في مكان بحيث يصل إليه الزوار بشكل دوري و ذلك عبر النقر على زر الأرباح من خلال لوحة البيانات وتضغط على تحدد خيار عرض الإعلانات المناسب لمدونتك و تنتظر تفعيل حسابك .

الشرط الخامس : الزيارات الوهمية

كثير من المدونين لا يحصل على زوار كثيرين في مدونته لذلك قد يلجأ إلى ما يسمى بالزيارات الوهمية أو الزيارات الغير قانونية و هذا أكبر خطأ ترتكبه في حق حسابك Google Ads و كنتيجة عكسية لن يتم قبولك أبدا و إن تم قبولك فتوقع في أي وقت أن يتم حذف حسابك وهذه الزيارات قد يظن البعض أن تلك الزيارات حقيقية وهذه هي الهفوة اللتي يقع فيها أغلبية المبتدئين و يجب عليك أن تعلم بأن Google Ads تحمي شركائها المعلنين من هذه الزيارات الوهمية و نصيحتي لك لا تلجأ إلى هذه الحيلة الغير قانونية أبدا .

      هذه هي الشروط الأساسية التي ذكرتها لك و اللتي يجب أن تعتني بها و لا تفرط في أهميتها و الجدير بالذكر أن الشروط الثانوية التي سأذكرها لك هي ليست بأهمية الشروط الأساسية و لكن لا يجب أن تفرط فيها فبإهتماك بها أيضا فهذا من شأنه أن يسرع عملية قبول مدونتك و يجب أن أذكر لك بأنه أحيانا قد يتم اعتبار أحد هذه الشروط كشرط أساسي في القبول و لن يتم قبولك إلا بتحقيقه لذا وجب التحذير و هنا عزيزي الزائر عليك أن تكمل قراءة المقال إلى الأخر و بجدية و اهتمام بالغين .

2- الشروط الثانوية لقبول موقعك في إعلانات Google Ads

الشرط الأول : وضع صفحة سياسة الخصوصية

عند وضعك لصفحة سياسة الخصوصية فأنت تقر باحترافية موقعك و تقر أيضا بمدى اهتمامك بزوار موقعك و إحترامك لهم , فأنت هنا تقوم بوصف جميع مايحدث في موقعك مثل ماهي المعلومات التي قد يتم جمعها عن الزوار و هل موقعك يستخدم الكوكيز و إن كان فأين يحصل ذلك يمكنك أخذ نظرة خاطفة على شكل سياسة الخصوصية الخاصة بموقعي من هنا .

الشرط الثاني : وضع صفحة إتفاقية الإستخدام

في صفحة اتفاقية الإستخدام أنت تعلم متابعيك وزوارك بطريقة استخدام موقعك الخاص و أنت أيضا تخبرهم عن المقابل الذي تجنيه أنت من استخدام الزوار لمدونتك و بإضافة هذه الصفحة فأنت تعطي مصداقية أكثر للزوار و تساعد الزوار أيضا في استخدام موقعك باحترافية و يمكنك الإطلاع على صفحة اتفاقية الإستخدام الخاصة بموقعي لتشكيل فكرة عن كيفية إنشاء هذه الصفحة من هنا .

الشرط الثالث : أضف صفحة إتصل بنا

أيضا تعتبر صفحة اتصل بنا صفحة مهمة للغاية فبواسطتها يمكن للزوار التواصل مع مالك الموقع في حال واجه الزائر مشكلة ما و في صفحة إتصل بنا ستجد ثلاث حقول على الزائر ملئها , الأول هو حقل الإسم و الثاني حقل البريد الإلكتروني أما الثالث فيمثل الحقل الخاص بالرسالة و لتوضيح الفكرة أكثر شاهد صفحتي الخاصة للإتصال من هنا .
الشرط الرابع : أضف صفحة خاصة بموقعك تعرف فيها بنفسك و أهداف الموقع
في هذه الصفحة ستقوم بكتابة وصف موجز لطبيعة موقعك و ما الخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى أنك ستعرف بنفسك و ماهي أهدافك الخاصة من خلال موقعك إطلع على صفحتي الخاصة من هنا .

الشرط الخامس : إستخدام قالب مدونة إحترافي

بالنسبة لهذا الشرط فهو مهم للغاية و القالب الإحترافي سيكسبك ثقة Google و الزوار و عندما نتحدث عن قالب إحترافي فأنا أتحدث عن النقاط التالية
- أولا تجاوب القالب مع الأجهزة الذكية و إذا كان قالب غير متجاوب مع الأجهزة الذكية فسأقول لك بأن هذ أكبر خطأ قد ترتكبه في حق مستخدمي الأجهزة الذكية و ستعاقبك شركة Google وستحرمك من الزوار بالرغم من محتواك الجيد .
- ثانيا توافق القالب مع شروط السيو "SEO" , كيف تعرف بأن قالبك متوافق مع شروط السيو أم لا ؟ , يمكنك معرفة ذلك من خلال فحصك للموقع أولا ناحية وجود الأخطاء و تصحيحها و فحص الموقع من ناحية السرعة و القيام بتسريعه في حالة كان بطيئا .
- ثالثا و آخرا جاذبية و بساطة القالب , القالب ذو الشكل الجميل و السهل الإستخدام يعتبر قالب خفيف الظل و سهل الإستخدام بحيث يجذب الزوار و يجعلهم دائمي استخدام الموقع .

الشرط السادس : الإهتمام بالسيو "SEO" جيدا

السيو إختصارا لكلمة تفضيلات محركات البحث و هو عنصر مهم و يخص جعل مدونتك محببة من طرف محركات البحث بحيث أن هذا من شأنه أن يجذب لك الزوار بحسب اهتمامك بالسيو و النقاط التي يجب العناية بها في السيو هي
1- أهم شيء هو الحصول على أكبر قدر من الباكلينكات ذات البيج رانك العالي
2- ثانيا الحصول على قالب خالي من أخطاء السيو .
3- إضافة التجاوب مع الأجهزة الذكية لقالب المدونة .
4- كتابة تدوينة متوافقة مع شروط السيو .
وكنتيجة لذلك فسيتم ترتيب موقعك عالميا من طرف alexa و كل ما تصدرت التراتيب العالمية كل ما كان موقعك ذا أهمية بالغة .


الشرط السابع : الدومين المدفوع

بالنسبة للدومين المدفوع قد لا يكون بهذه الأهمية فشركة Google Ads تقبل أيضا بالمواقع ذات الدومينات المجانية و لكن وضع دومين مدفوع يرفع من حظوظك في القبول .

و في الأخير سأقدم لك بعض النصائح المهمة لزيادة فرص القبول .
أولا لا تقدم موقعك لطلب إعلانات Google Ads إلا بعد ما يفوق شهرين من العمل الجاد على المدونة و كل مازادت المدة كان أحسن و أيضا إذا لم يستوفي موقعك بعد تلك الشروط المذكروة فلا تقدم موقعك أبدا فبل إستيفائها .
ثانيا لاتولي اهتماما كبير بالقبول في Google Ads و تنسى العمل على المدونة بل واصل العمل حتى و إن لم يتم قبولك فهذا خطأ شائع فالقبول يطول أحيانا إلى مايفوق الشهر حتى تستوفي الشروط اللتي ذكرناها .

وفي الختام أقدم لكم الدليل الرسمي لقواعد القبول في Google Ads من على موقع Google .
شروط Google لقبولك كشريك إعلاني .

شكرا على حسن المتابعة

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .