سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: كيفية خفض ترتيب موقعك العالمي و ترقيته في أليكسا "Alexa"

تحجيم الخط

8/07/2019

كيفية خفض ترتيب موقعك العالمي و ترقيته في أليكسا "Alexa"


كيفية خفض ترتيب موقعك العالمي و ترقيته في أليكسا "Alexa"


       من أجل التصدر في نتائج محركات البحث تحتاج إلى أن تخفض ترتيب موقع العالمي في أليكسا , ومن أجل أن تخفض ترتيب موقعك في أليكسا تحتاج أن تقوم ببعض العمليات و التحسينات لموقعك و أغلبها تحسينات تتعلق بالسيو , فيا ثرى ماهي هذه التحسينات و العمليات التي تحتاج تطبيقها على مدونتك لخفض ترتيبها العالمي في أليكسا ؟ .

1- قالب المدونة 

أولا و قبل كل شيء يجب أن تختار قالب متوافق مع شروط السيو ليرفع لك ترتيبك العالمي  و يجلب لك زوار كثر , وحتى لو اخترت قالب ليس به هذه الشروط أو إحداها فيمكنك إضافتها بشكل عادي , و نذكر أهم الخصائص التي يتوجب أن تكون في قالب موقعك هي :

- سرعة القالب :

 القالب سريع التحميل محبوب من طرف محركات البحث و يطيل بقاء الزوار .

- إضافة أحدث أكواد الميتاتاج :

 أكواد الميتاتاج مهمة للغاية ووظيفتها تسهيل زحف محركات البحث إلى مدونتك .

- تجاوب قالب مدونتك مع جميع شاشات الأجزة الذكية :

 محركات البحث أصبحت تدعم المدونات المتجاوبة مع شاشات الأجهزة الذكية بشكل أكبر باستهدافها بالكثير من الزوار , وتعاقب المدونات التي لا تدعم تجاوب قالب الموقع مع شاشات الأجهزة الذكية بحرمانها من الزوار أو تقليل الزوار .

- ضبط عناوين H1 , H2 , H3 , H4 , ...... لقالب المدونة :

 الضبط السيء لعناوين قالب المدونة مضر لمدونتك فالإكثار من عناوين H1 مثلا يجعل موقعك يبدو مثل السبام لذلك فالضبط الصحيح لعناوين المدونة هو أن تكون العناوين في الصفحة الرئيسية H1 هو عنوان المدونة و عناوين التدوينات يجب أن تكون ب H2 و عناوين القائمة الجانبية بال H4 , بينما في صفحة التدوينة يجب أن يكون عنوان المدونة ب H2 و عنوان التدوينة ب H1 .

- تصحيح أخطاء القالب و المدونة : 

هي مجموعة من الأخطاء المتعلقة بقالب الموقع و المدونة , تظهر لك حينما تفحص موقعك في أحد المواقع المختصة في السيو , يتوجب عليك تصحيحها لرفع ترتيبك في أليكسا .

2- كتابة تدوينات متوافقة مع السيو بشكل مستمر

التدوينة المتوافقة مع شروط السيو شرط أساسي لتخفيض ترتيبك في أليكسا و جلب زوار كثر من محركات البحث و لكن التدوين بشكل منقطع غير مستمر يوقف تصدرك في ترتيب أليكسا مؤقتا حتى تقوم بالنشر مجداا ! , وهذا لأن أليكسا تعتبر التدوينات الجديدة كتحديث تقوم به لمدونتك و تحتسب عدد المواضيع و تقوم بإعطائك رتبة معينة بنائا على عدد المواضيع و بنائا على مدى توافقيتها مع السيو , لذلك لا تنقطع عن التدوين إن كانت رتبتك ضعيفة ويفضل لو تنشر مواضيع بشكل يومي فإن لم تستطع حوال أن تنشر 3 مواضيع أسبوعيا في 3 أيام مختلفة على الأقل .

3- بناء الروابط في موقعك أو بناء الباكلينك لموقعك

بالنسبة لبناء روابط موقعك فهناك نوعان من بناء الروابط "الباكلينكات", أولا بناء الروابط الداخلية و بناء الروابط الخارجية .

- بناء الروابط الخارجية لموقعك "الباكلينك الخارجي" :

 أنت تحتاج أن تبني روابط موقعك خارجيا , أي أنت تحتاج إلى باكلينكات خارجية تشير إلى موقعك مثل أن تحصل على باك لينك من فيسبوك أو أي أحد المنتديات .

- بناء الروابط الداخلية في موقعك "الباكلينك الداخلي" :

 هي إحدى استراتيجيات كتابة تدوينات متوافقة مع السيو و في بناء الباكلينك الداخلي عليك أن تضع رابط لصفحة أخرى من موقعك في مقالاتك .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .