سوبر إس للمعلوماتية | إطلع على أفضل المقالات التقنية في العالم العربي: أقوى 5 مصادر للربح و العمل من على الإنترنت

تحجيم الخط

12/08/2019

أقوى 5 مصادر للربح و العمل من على الإنترنت


أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت

     الربح من الإنترنت أحد أفضل طرق الكسب في هذا العصر , بل من الإنترنت يمكنك أن تأسس عمل ضخم و يمكنك من جني أرباح و مكاسب طائلة لو أبدعت في العمل على الإنترنت .

     العمل على الإنترنت يمكنك من جني الأموال و أنت جالس في بيتك من دون الضغطوطات التي من الممكن أن تتعرض لها تحت تأثير العمل . في هذه التدوينة سأستعرض معك أفضل 5 مصادر للربح من الإنترنت بحيث لو أبدعت في هذه المجالات يمكنك أن تجني ثروة .

1- الربح عن طريق رفع الملفات

أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت


هذه تقريبا هي الطريقة الأضعف لربح المال و لكن لو إستخدمتها مع موقع لعرض الأفلام فستحصل على مكاسب لا بأس بها .
فكرة رفع الملفات بسيطة تقوم بإنشاء موقع خاص بالأفلام أو الأنمي أو برامج ثم تشرع في رفع الملفات على أحد مواقع رفع الملفات ثم تنشر التدوينة التي تتضمن الملف الذي رفعته و تسعى لكسب زيارات و مقابل كل عدد معين من التحميلات لملفاتك يدفع لك الموقع مقابلها و هنا لغرض جلب زيارات جيدة عليك أن تختار مجال تهتم به فئة كبيرة من الناس مثلا الأفلام و الأنمي فهذين المجالين يحظيان بشعبية كبيرة , كما أنه عليك أن تستهدف مواقع رفع الملفات اللتي تدفع لك أحسن و هنا أنصحك بهذه التدوينة التي تحدثت فيها عن أحسن مواقع رفع الملفات : أفضل مواقع رفع الملفات لربح المال .

2- الربح عن طريق التداول

أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت


مجال تداول العملات أو مجال الفوريكس هذا المجال يعتبر أحد أقوى المجالات لربح المال فمن خلاله يمكنك ربح آلاف الدولارات , و لكن هذا المجال به مخاطر أيضا فيمكنك أن تخسر أموالك إن لم تكن تعرف ما تفعل .
فكرة تداول العملات هي أنك تشتري مثلا عدد معين من أسهم شركة Facebook على أساس توقعات أن قيمة أسهم شركة فيسبوك سترتفع في المستقبل و عندما ترتفع أسهم شركة Facebook تقوم ببيعها و تحصل على الربح الإضافي من عملية شراء و بيع الأسهم مثلا أنت اشتريت 3 أسهم لما كانت قيمتها 50$ ثم بعتها لما أصبح ثمنها 130$ إذا في هذه الحالة أنت ربحت 80$ .
في تداول العملات يمكنك التعامل بسوق الأسهم , سوق الذهب , سوق العملات الرقمية , و سوق العملات , ........ .
أكرر هذا المجال مربج جدا إلا أن به مخاطر .
إقرأ تدوينة : أفضل 7 شركات فوريكس تدعم الحسابات الإسلامية .

3- الربح عن طريق مواقع العمل الحر "Freelance"

أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت


مواقع العمل الحر أو الفريلانس تعتبر أحد أكبر مصادر العمل الحر على الإنترنت أيضا و فكرتها أنك تقدم خدمات معينة لأشخاص معينون مقابل سعر مناسب تتفق أنت و المشتري عليه و تتعدد الخدمات التي يمكن العمل بها في العمل الحر مثل تصميم المواقع , تصميم التطبيقات , كتابة تدوينات , تحسين السيو , ........ , و العديد من المجالات , و هذه المجالات تتعدد على حسب المنصة التي تشتغل فيها و لكل منصة أسلوب معين في تحديد العمل الحر , سبق لي في أحد التدوينات السابقة أن تحددثت أن أفضل المنصات التي يمكن أن تعمل عليها كفريلانسر إليك هذه التدوينة : ماهي أفضل مواقع العمل الحر .

4- الربح عن طريق إنشاء موقع 

أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت


إنشاء موقع و الربح منه أيضا تعبر أحد أفضل الطرق لربح المال , هذه الفكرة هي مربحة على المدى البعيد فبعد مدة من إنشائك موقع و البدء في العمل عليه سيبدأ موقعك في النمو من حيث الزوار الذين تستهدفهم من محركات البحث .
تعتمد فكرة إنشاء موقع على أن تستهدف مجال معين مثل المجال التقني أو مجال الطب و تطلب الإشتراك في أحد الشركاء الإعلانيين مثل شركة أدسنس , ثم بعدها تحاول أن تنشر يوميا أكبر عدد ممكن من المقالات بحيث أن مقالاتك تؤرشف في محركات البحث و هنا ستأتيك زيارات من محركات البحث و الزوار الذين سيأتون من محرك البحث سينقرون على الإعلانات في موقعك و هنا ستربح الأموال بعدد النقرات , هذا المجال مربح على المدى البعيد فمع مرور الوقت سيصبح موقعك ضخم و يستهدف جمهور واسع و ستزداد عدد النقرات على إعلانات موقعك و بالتالي تزداد أرباحك .
أما إذا كنت تمتلك رأس مال فيمكنك تأسيس موقع بمقالات محدودة و الربح من أدسنس أربيتراج عبر ترويج مقالاتك في أحد مواقع التواصل الإجتماعي بمبلغ معين و سيتضاعف المبلغ عندما يأتي الزوار و ينقرون على الإعلانات .

5- الربح عن طريق إنشاء قناة يوتيوب

أقوى 5 مصادر للربح من الإنترنت


الربح عن طريق إنشاء قناة يوتيوب مجال معروف نوعا ما و لا يتطلب شرح ولكنه من أصعب المجالات بحيث أنه يجب أن تستثمر في نفسك و القناة لتحسن من المحتوى الذي تقدمه , فقناة اليوتيوب تعتمد على جودة المحتوى الذي تنشره بشكل كبير لتنجح فيها , كما أنها تتطلب وقت لتصبح قناتك معروفة عند الجماهير , كما أن لليوتيوب شروطا لتفعيل تحقيق الدخل و هي أن تصل إلى 1000 مشترك و الحصول على 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهرا فقط .

و في الأخير صديقي أقول لك بأن الربح من هذه المصادر ليس بالشيء السهل و لا الصعب بل يعتمد على مدى المجهود الذي تستطيع بذله و مدى فطنتك .

شاركه

Facebook Twitter Linkedin Reddit
pinterest Pocket Tumblr Evernote Digg mix

فتح التعليقات

Sliman Jin

Sliman Jin
شاب عربي طموح أبلغ من العمر 24 سنة ملم بالبرمجة و علوم الحاسوب , أبرمج و أعرب قوالب بلوجر من حين لآخر و أسعى لنشر ما أعرفه و إكتسبته من خلال مدونتي سوبر إس للمعلوماتية .